الإمارات: حالتان جديدتان مصابتان بفيروس كورونا

دبي – مصادر نيوز

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد  “COVID19″، وبهذا يبلغ اجمالي عدد الحالات المكتشفة في الإمارات 11 حالة، تم شفاء 3 حالات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

الحالتان مخالطتان لحالة المواطن الصيني التي تم الإعلان عنها مؤخرا، و أكدت الإمارات أنها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة لضمان عدم سريان و تفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع.

الحالتان الجديدتان تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية و عمره 34 عاما و الآخر من بنغلاديش و يبلغ من العمر 39 عاما و حالتهما الصحية مستقرة.

و أكدت وزارة الصحة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بمختلف القطاعات بهدف تسخير القدرات والإمكانيات الوطنية كافة.

وتوصي وزارة الصحة أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون، وتغطية الأنف و الفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم و الفيروسات.

Optimized with PageSpeed Ninja