الصحة العالمية ترفع درجة خطورة انتشار كورونا إلى “مرتفع جدا”

دبي – مصادر نيوز

 منظمة الصحة العالمية قامت برفع مستوى خطورة انتشار كورونا في العالم إلى “مرتفع جدا”، واعتبرت المنظمة أن الزيادة المستمرة في عدد الإصابات الجديدة والدول المتأثرة “تبعث بالتأكيد على القلق”، وفقا لفرانس 24.

وقال مديرها الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبيريسوس للصحفيين: “رفعنا الآن تقييمنا لخطورة الانتشار وخطورة تداعيات كورونا (كوفيد-19) إلى درجة مرتفع جدا على مستوى العالم”.

وقد أصاب فيروس كورونا أكثر من 83,670 ألف شخص في العالم وأودى بحياة أكثر من 2865 ضحية، وفق حصيلة من مصادر رسمية حتى ظهر الجمعة.

وسجلت الصين (بدون احتساب هونغ كونغ وماكاو)، 78,824 اصابة منها 2,788 وفاة. وفي بقية العالم، أحصيت 4,846 حالة في 54 بلدا ومنطقة بينها 78 وفاة.

وأعلنت إيران الجمعة وفاة ثمانية أشخاص جراء الفيروس، ما يرفع عدد الوفيات إلى 34 في الجمهورية الإسلامية. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إنه تم تسجيل 143 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 388 في البلاد.

وصارت كوريا الجنوبية البلد الذي يشهد أسرع انتشار للفيروس، إذ سجلت 571 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وتجاوز العدد الإجمالي في هذا البلد ألفي اصابة.

Optimized with PageSpeed Ninja