تعرف على آخر المستجدات عن فيروس كورونا

دبي – مصادر نيوز

مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا يسود العالم حالة من الهلع والذعر،  بالاضافة إلى التأثير السلبي لانتشار الشائعات، ولذلك يجب أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة، واتباع الإجراءات الوقائية .

وإليكم آخر المستجدات حول فيروس كورونا اليوم :

إيران تفرج عن 54 ألف سجين خوفا من كورونا

أعلنت السلطات الإيرانية أنها أفرجت بشكل مؤقت عن أكثر من 54 ألف سجين، مع قيام السجناء بدفع كفال، خوفا من تفشي فيروس كورونا، وجاء ذلك بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

البنك الدولي يرصد 12 مليار دولار لمواجهة كورونا

أعلن البنك الدولي عن تخصيص 12 مليار دولار مبدئيا لمساعدة الدول التي تعاني من الآثار الصحية والاقتصادية لتفشي فيروس كورونا الذي انتشر بسرعة من الصين إلى نحو 80 دولة.

مصر تحظر دخول القطريين لأراضيها

قرر رئاسة مجلس الوزراء المصري حظر دخول القطريين للأراضي المصري، وجاء ذلك بناءا على ما قررته دولة قطر، من حظر دخول المُسافرين من الحاملين للجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية المصرية، حتى في حالة حملهم لإقامة سارية في دولة قطر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فقد تقرر تطبيق مبدأ المُعاملة بالمثل.

وفاة أول حالة بفيروس كورونا في العراق

أعلن مسؤولون عراقيون عن وفاة  أول حالة جراء فيروس كورونا في البلاد، والذي يبلغ من العمر 70 عاما، بحسب مديرية الصحة بمحافظة السليمانية .

خبراء : تفشي فيروس كورونا قد يؤدي إلى نقص حاد في الأدوية قريبا

حذر خبراء من أن العالم قد يواجه قريبا أزمة نقص عقاقير ومركبات طبية حتى الأساسية منها مثل “الباراسيتامول” وذلك على خلفية وقف عمليات التصدير بسبب الخوف من عدوى فيروس كورونا المنتشرة.

“فيس بوك” يعلن عن توفير إعلانات مجانية للتوعية بفيروس كورونا

أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس الشبكة الأولى في العالم للتواصل الاجتماعي، أن “فيس بوك” سيعمل على تنقيح أي مواد من شأنها بث أخبار كاذبة أو مزاعم تحريضية خلال الأزمة الراهنة، كما سيحظر الدعايات التي تزعم قدرة منتجات معينة على علاج الفيروس.

ارتفاع حصيلة حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في إيران إلى 92

أفادت السلطات الطبية الإيرانية بوفاة 15 شخصا جراء فيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية ما يرفع حصيلة حالات الوفاة نتيجة المرض في البلاد إلى 92.

السعودية تقرر تعليق العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة

أعلنت السلطات السعودية تعليق العمرة بصورة مؤقته للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، في إجراء يهدف للحد من انتشار فيروس كورونا.

إغلاق جميع المدارس والجامعات في إيطاليا بسبب فيروس كورونا

أعلنت الحكومة الايطالية عن إغلاق جميع المدارس والجامعات حتى منتصف مارس الجارى، نظراً لتفاقم انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا

أكدت السلطات البريطانية وجود 34 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 85 حالة.

منظمة الصحة العالمية: إصابتان فقط في مصر حتى الآن بفيروس كورونا

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، ثبوت إصابة حالتين فقط لشخصين غير مصريين بفيروس كورونا المستجد في مصر.

بحسب وكالات

Optimized with PageSpeed Ninja