فيروس كورونا يحصد اليوم الكثير من الأرواح تعرف على آخر التطورات

دبي – مصادر نيوز

حصد فيروس كورونا المستجد الكثير من الأرواح اليوم،  كما يوجد حالات أكثر في عدد المصابين بالفيروس، بالإضافة إلى شفاء القليل، وخسائر بالمليارات في بورصات العالم، وحرب في أسعار النفط، وذلك نظرا للخسائر التي يحققها، نتيجة انتشار الفيروس، فمتى سيفيق العالم من هذا الكابوس؟.

وإليكم آخر المستجدات حول فيروس كورونا اليوم :

مصر تغلق فنادق و بواخر نيلية في الأقصر

أصدرت السلطات المصرية صباح اليوم الاثنين قرارا بإغلاق فنادق و بواخر نيلية، ومنع مغادرة من فيها قبل فحصهم للتأكد من خلوهم من فيروس كورون،  كما أعلنت نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر على صفحتها بفيس بوك صدور قرار بوقف الزيارات السياحية بالأقصر ليوم واحد فقط.

خسائر كبيرة في بورصة مصر بعد ارتفاع إصابات كورونا

تراجع سجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بنحو 7%، ليبلغ مستوى 11 ألف نقطة، مسجلا خسائر بلغت 31 مليار جنيه، وذلك على خلفية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

مصر للطيران تعلّق رحلاتها إلى السعودية اعتبارا من اليوم

قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها لجميع المدن السعودية التي تطير إليها، وهي: الدمام والقصيم وأبها وجدة والرياض والمدينة المنورة، اعتبارا من اليوم 9 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.

ارتفاع عدد الوفيات في العراق جراء فيروس كورونا إلى 7

كشفت وزارة الصحة العراقية إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ارتفع إلى 7 أشخاص بعد وفاة شخص بمحافظة البصرة جنوب البلاد.

كما أشارت الوزارة إلى أن عدد المصابين ارتفع إلى 67 شخصا بعد تشخيص 6حالات جديدة في عدة محافظات منها النجف وأربيل والسليمانية بإقليم كردستان.

البحرين تسجل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت البحرين 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الاثنين، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في المملكة 95 حالة.

الإمارات تكشف عن إصابة 14 حالة جديدة وتعافي 7 بفيروس كورونا

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن 14 إصابة حالة جديدة وتعافي سبع حالات بفيروس كورونا، بذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات 59 حالة، كما أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 12 حالة.

تأجيل معرض “سوق السفر العربي” إلى يونيو 2020

أعلنت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز عن تأجيل إقامة معرض سوق السفر العربي من الفترة الممتدة من 28 يونيو إلى 1 يوليو 2020 في مركز دبي التجاري العالمي في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

السعودية تُسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين عن تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الحالات المسجلة في المملكة إلى 15 إصابة، كما تماثلت حالة واحدة للشفاء.

أرامكو” تخسر 300 مليار دولار من قيمتها بسبب كورونا

مع تفشي فيروس كورونا شهدت أسعار النفط هبوطاً تاريخياً حاداً، وذلك  بعد أن خفّضت المملكة العربية السعودية أسعار نفطها الخام لتبدأ بذلك حرب أسعار ضد روسيا، حيث خسر سهم “أرامكو” 9.1 % من قيمته، ليصل إلى 30 ريالا (ثمانية دولارات)، في أول تراجع عن سعر طرحه البالغ 32 ريال.

السعودية تُصدر عدة قرارات لمنع انتشار كورونا

فرضت السعودية تعليقا مؤقتا على سفر مواطنيها والمقيمين فيها من وإلى تسع دول، بينها مصر، والإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، وسوريا والعراق، في محاولة للسيطرة على الفيروس.

كما أعلنت السلطات المحلية في المملكة العربية السعودية منع تقديم الشيشة في المقاهي والمطاعم، بشكل مؤقت، للحد من فرص انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في المملكة.

فلسطين تعلن عن إصابة 6 حالات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت السلطة الفلسطينية عن إصابة حالات جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يبلغ إجمالي الإصابات إلى 25 حالة، كما قدمت قطر مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني، عبارة عن أجهزة ومعدات طبية بقيمة عشرة ملايين دولار لمواجهة كورونا.

قطر تسجل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت  السلطات القطرية عن إصابة ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات إلى 18 حالة، كما أعلنت السلطات تعليق الدراسة في المدارس والجامعات في الدولة، اعتبار من الثلاثاء وحتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات التي تهدف للحد من انتشار الفيروس.

إغلاق قاعة المستثمرين في البورصة العراقية 

أعلنت السلطات العراقية عن إغلاق قاعة المستثمرين في البورصة، على أن يتم التداول عن بُعد عبر المنظومة الإلكترونية، حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

لبنان تعلن عن تسجيل 9 حالات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت لبنان اليوم الاثنين، تسجيل 9 حالات جديدة تحمل فيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 41 حالة.

الجزائر ترصد مبلغ 3,7 مليار دينار جزائري لمواجهة الفيروس

رصدت الحكومة الجزائرية مبلغ 3,7 مليار دينار جزائري لمواجهة الفيروس، ويبلغ عدد المصابين بكورونا حتى الآن 20 حالة.

تونس تسجيل ثانى حالات الإصابة بالفيروس

أعلنت وزارة الصحة التونسية أمس الأحد عن تسجيل ثانى حالات الإصابة بالفيروس، لمواطن تونسي، يبلغ من العمر 65 عاما، كان قادما من إيطالي، كما شددت على ضرورة “العزل الطوعي” لكل المسافرين القادمين من الدول التي طالها الوباء.

المغرب تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيويورك إلى 142

إغلاق 14 مستشفى مؤقتا في ووهان بؤرة تفشي كورونا

أغلقت سلطات ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبي الصينية، اليوم الاثنين، منشأة عامة أخرى كان قد تم تحويلها إلى مستشفى مؤقت، حيث واصل عدد المرضى بالمدينة في الانخفاض.

الصحة العالمية: احتمال أن يتحول كورونا لوباء أصبح واقعيا جدا لكن السيطرة عليه لا تزال ممكنة

ألمانيا تعلن وفاة شخصين أصيبا بكورونا

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في ولاية شمال الراين – وستفاليا الغربية، إن امرأة تبلغ من العمر 89 عاما مصابة بكورونا توفيت في بلدة إيسن، وأن مريضا آخر توفي في منطقة هايزنبيرغ.

بريطانيا تعلن عن تُسجل رابع ضحية بالفيروس

قال وزير الصحة مات هانكوك إن شخصا رابعا في بريطانيا توفي متأثرا بفيروس كورونا.

وصرح هانكوك: “هنا في المملكة المتحدة، حتى صباح اليوم، كانت هناك 319 حالة مؤكدة، ومن المحزن للغاية أن هذا يشمل الآن أربع حالات وفاة”.

نتنياهو يقرر تطبيق حجر صحي على كل الإسرائيليين العائدين من الخارج

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستلزم كل المواطنين العائدين من الخارج بالعزل الذاتي لمدة 14 يوما كإجراء احترازي من تفشي فيروس كورونا.

إيطاليا تعلن عن وفاة 97 شخصا بكورونا 

أعلنت اليوم إيطاليا عن وفاة 97 شخصا بكورونا، وبذلك يزيد عدد الضحايا إلى 463، والإصابات بالفيروس ترتفع إلى 9172.

سفينة أمريكية موبوءة بكورونا تدخل ميناء أوكلاند بولاية كاليفورنيا

دخلت سفينة Grand Princess السياحية الأمريكية، التي تحمل على متنها 21 شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد، ميناء أوكلاند في ولاية كاليفورنيا جنوب غربي الولايات المتحدة، وقد أعدت السلطات الفدرالية الأمريكية وسلطات كاليفورنيا الرحلات والحافلات لنقل أكثر من 2000 راكب يتواجدون على متن السفينة إلى القواعد العسكرية أو بلدانهم الأصلية، من أجل وضعهم في حجر صحي لمدة 14 يوما.

بحسب وكالات

Optimized with PageSpeed Ninja