هل يُجري ترامب فحص كورونا؟

دبي – مصادر نيوز

هل أصيب ترامب بفيروس كورونا ؟

طُرح هذا التساؤل في الأوساط السياسية الأمريكية خاصة  أن خضع خمسة أعضاء في الكونغرس تواصلوا عن كثب مع ترامب في الأيام الأخيرة، لحجر صحي طوعي، بعدما خالطوا مصابين بالفيروس، ولكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ظهر ليقول إنه يشعر بصحة جيدة، مؤكدا استعداده للخضوع لفحص كورونا، وفقا لوكالة أنباء DW الألمانية.

وقال ترامب بعد لقاء مع أعضاء جمهوريين في الكونغرس “أشعر أني بصحة جيدة جداً”، لكن الرئيس الأميركي أضاف أنه بحث هذا الأمر مع طبيب البيت الأبيض “الذي أبلغني بعدم وجود ما يدعو لإجراء الفحص، وعدم وجود أي عوارض”.

وقال ردا على أسئلة الصحفيين “إن ظهرت (عوارض) ستكونون أول من يعلم بها. وربما تبلغونني أنتم بذلك”.

ويخضع خمسة أعضاء في الكونغرس بينهم جمهوريان على الأقل تواصلوا عن كثب مع ترامب في الأيام الأخيرة، لحجر صحي طوعي منذ الإثنين بعدما خالطوا مصابين بالفيروس بدون أن تظهر عليهم عوارض.

وأحد هذين الجمهوريين، عضو مجلس النواب مات غايتز، الذي أعلن الثلاثاء عبر تويتر أن نتيجة الفحص الذي خضع له كانت سلبية. لكنه أوضح أنه سيكمل حتى النهاية فترة الحجر الصحي، حتى الخميس. وكان غايتز سافر الاثنين في الطائرة الرئاسية بعدما تعرض لفيروس كورونا خلال مؤتمر في واشنطن نهاية فبراير.

وقال ترامب إن الفيروس “سيزول، علينا فقط التزام الهدوء”، مجددا إشادته بـ”عمل جيد جدا” يقوم به الفريق المكلّف ملف مكافحة الفيروس برئاسة نائبه مايك بنس.

Optimized with PageSpeed Ninja