دبي تطبق التعقيم على مدار 24 ساعة يوميا لمدة أسبوعين لمكافحة كورونا

دبي – مصادر نيوز 

أعلنت إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة تكثيف عمليات التعقيم لمختلف المناطق والأحياء في المدينة على مدار اليوم كاملا وبمعدل 24 ساعة، مع اتخاذ إجراءات مشددة لتقييد حركة الأفراد والمركبات في مختلف أنحاء الإمارة، مع البدء في تطبيق تلك الإجراءات من الساعة الثامنة من مساء السبت 4 أبريل وعلى مدار اليوم و لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وسيتم أيضا تكثيف عمليات الفحص الطبي في المناطق التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الناس في مختلف أنحاء الإمارة للتأكد من خلوهم من فيروس مع التشديد على ضرورة التزام الجميع بالبقاء في المنزل طوال تلك الفترة مع استمرار عمل منافذ بيع الغذاء مثل الجمعيات والسوبرماركت وكذلك الصيدليات وطلبات توصيل الطعام والدواء بصورة طبيعية.

و يسمح فقط بالخروج من المنزل في الحالات التالية: مع الالتزام بارتداء الكمامة والقفاز والحفاظ على المسافة الآمنة من الآخرين.

– يمكن لجميع أفراد المجتمع /عامة الناس/ الخروج لقضاء الاحتياجات الأساسية والضرورية /الغذائية والصحية/ من منافذ بيع المنتجات الغذائية /الجمعيات والسوبر ماركت والبقالات/، عند الحاجة و يقتصر ذلك على فرد واحد من أفراد العائلة، وكذلك الخدمات الصحية مثل /المستشفيات والعيادات الطبية والصيدليات وطلبات توصيل الأدوية/ مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات من أجل حماية الشخص نفسه والآخرين من حوله.

– يسمح كذلك بالخروج في حالات التوجه للفحص الطبي المتعلق بفيروس كورونا المستجد

– الاستثناء لخروج الموظفين: – يسمح بالخروج للعمل ضمن أحد القطاعات الحيوية المستثناة والمصرح لها.

Optimized with PageSpeed Ninja