أحمد سعد الدين أبو هندية رئيسا غير تنفيذيًا لـ “مصر إيطاليا القابضة”

كتب – محمد كمال

أعلنت شركة مصر إيطاليا القابضة الاستعانة بأحمد سعد الدين أبو هندية رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي للمجموعة، ويتقلد كلًا من محمد هاني العسال ومحمد خالد العسال مناصب أعضاء مجلس إدارة وأعضاء منتدبين للشركة.

ويضم مجلس الإدارة الجديد للمجموعة هاني أنور توفيق و هشام أحمد حسن و محمد طارق الجمال إلى جانب صلاح الدين محمود المعداوي بما يضيفوه من سنوات خبرة فى مجالات الإنشاءات والتطوير العقاري والاستثمارات المالية و الاقتصاد.

وفي هذا الصدد علق هاني العسال مؤسس المجموعة وعضو مجلس الإدارة أن الخطوة التي اتخذتها مصر إيطاليا القابضة تأتى بعد أن اجتازت الشركة فترة التأسيس بنجاح وحققت نموا كبيراً، وأصبح حتمياً تحول الشركة من الاستثمار العائلي إلى الاستثمار الاحترافي، الذي يعتمد على العمل المؤسسي والادارة المستقلة لتسيير العمل بشكل أفضل وبما يعظم استثمارات مصر إيطاليا في كافة المجالات العاملة بها.

كما أشار خالد العسال مؤسس المجموعة وعضو مجلس الإدارة “استعانت الشركة بكوادر إدارية مؤهلة في إدارة الشركات لبناء هيكل إداري مؤسسي لإدارة المجموعة بما يساهم في نموها واستمراريتها، والمساهمة في ضمان إدارة الشركة بفاعلية لتحقق أهدافها بنجاح. وتفويض مسئولية صنع القرار للمديرين التنفيذين كلاً في مجاله بما يضمن سرعة اتخاذ القرار، وتطبيق قواعد حوكمة الشركات، لجعل الشركة أكثر جاذبية للمستثمرين.” وبذالك تفرغ هاني العسال و خالد العسال للدور الاشرافي على لجان الحوكمة والرقابة والاستثمار والعمل العام.

 

Optimized with PageSpeed Ninja