الصين تسخر من دراسة أمريكية حول كورونا
أبحاث كورونا

مصر تطلق صندوقًا للاستثمار بقطاع الصحة

القاهرة – مصادر نيوز

أعلن صندوق مصر السيادي وشركة إدارة الاستثمارات كونكورد إنترناشيونال انفستمنتس، ومقرها نيويورك، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم (MOU) تتضمن تعاون الكيانين لتأسيس شركة مشتركة لإدارة صندوق متخصص في قطاع الرعاية الصحية.

وأوضح الصندوق في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يستثمر الصندوق بشكل أساسي في مصر، وكذلك الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويبلغ حجم الصندوق المستهدف 300 مليون دولار، كمرحلة أولية ويهدف إلى تعظيم قيمة الأصول على المدى الطويل من خلال الاستفادة من فرص الاستثمار المباشر في مصر، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن الصندوق سيعمل كمحفز لجذب استثمارات أجنبية مباشرة كبيرة، وكذلك خلق فرص الاستثمار المشترك في مشاريع اخرى ضخمة.

ويهدف صندوق مصر السيادي من خلال الصندوق الجديد الى خلق منصة رعاية صحية متنوعة تستفيد من تزايد عدد السكان في مصر الذين يحتاجون لخدمات رعاية صحية مختلفة، كما يسعى لإنشاء كيانات رعاية صحية عالمية موجهة للتصدير تغطي الأنشطة الصحية المختلفة، إلى جانب تعظيم قيمة الشركات الواعدة في هذا القطاع، والأصول غير المستغلة ودعم التخصصات الجديدة، مستغلة بذلك موقع مصر الفريد والانخفاض النسبي لتكاليف الإنتاج والخدمات الصحية بمصر لتصديرها الى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

Optimized with PageSpeed Ninja