المصريون في رمضان
المصريون في رمضان

تدافع المصريون للشراء في رمضان رغم تزايد حالات الإصابة بالكورونا

دبي – مصادر نيوز

بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد والاحترازات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من انتشار الفيروس، إلا أن الشوارع في مصر تعج بالمتسوقين بمحلات الحلويات والبقالة لتخزين احتياجاتهم لوجبة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم غير مبالين من الإصابة او انتشار الفيروس، وفقا لـ رويترز.

ومنذ أن فرضت مصر إجراءات صارمة لاحتواء ازمة كورونا وفرض حظر التجول الذي يبدأ عند الساعة 6.30 مساء بالتوقيت المحلي، إلا أن ذلك دفع الناس إلى الإقبال على التسوق نهارا لتخزين احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية الازمة للإفطار، كما أن العادات الاجتماعية والضغوط الاقتصادية دفعتهم ايضا  للخروج إلى الشوارع حتى مع استمرار تزايدحالات الإصابة بالفيروس.

كما يواجه أصحاب المتاجر صعوبات في إقناع الناس بالالتزام والوقوف في الطوابير المخصصة وبطريقة منظمة ومتباعدة للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وقال أسامة علي أحمد (60 عاما)، وهو صاحب محل حلويات قريب من مسجد السيدة زينب التاريخي في وسط القاهرة:”الزبائن مش خايفة، عشان أول رمضان كان زحمة فكنا عمالين نفرقهم عن بعضيهم و نوزعهم. الناس مش مدركة يعني كورونا دي إيه يعني ، فكنت واقف أنا عمال أبعدهم عن بعضهم على أساس ما يحصلش يبقوا لزق في بعضيهم كده غلط.”

 

Optimized with PageSpeed Ninja