sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالسعوديةترفيهحياةرعاية صحيةسياحة وسفرمصر

الأزهر يؤيد قرار السعودية بتنظيم الحج بأعداد محدودة هذا العام

دبي – مصادر نيوز

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن قرار المملكة العربية السعودية بتنظيم فريضة الحج هذا العام بعدد محدود من مختلف الجنسيات المتواجدين داخل المملكة هو قرار حكيم ومأجور شرعًا .

ويراعى عدم تعطيل فريضة الحج والحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام وإعلاء حفظ النفس أهم مقاصد الشريعة الإسلامية.

وأشاد الأزهر الشريف بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في خدمة الحجيج والتيسير عليهم والحفاظ علي سلامتهم.

وأكد الأزهر الشريف حرصه على التنسيق الدائم مع هيئة كبار علماء المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة في كل ما ينفع المسلمين حول العالم ويخدم قضاياهم، سائلا المولى -عز وجل- أن يرفع عن العالمين البلاء والوباء.

كما أصدر دار الإفتاء المصرية -في بيان أصدرته اليوم الاثنين-  “نؤيد وندعم بكل قوة مواقف المملكة وحرصها الشديد على أمن واستقرار المشاعر الدينية وكل ما تتخذه من إجراءات لضمان تحقيق ذلك، وسعيها الدءوب للحفاظ على أرواح الحجاج والمعتمرين وضيوف الرحمن”، ولفتت النظر إلى أن قرار سلطات المملكة العربية السعودية بإقامة الحج بأعداد محدودة يأتي استنادًا للقاعدة الفقهية “درء المفاسد مقدم على جلب المصالح”.

وشددت دار الإفتاء أن اتخاذ سلطات المملكة لهذا القرار جاء باعتباره ضرورة ملحة فى ظل الظروف الراهنة وما يعانيه العالم من انتشار جائحة كورونا

ودعت دار الإفتاء المصرية جميع دول العالم إلى التعاون والتكاتف التام لمواجهة هذا الوباء الخطير، والعمل على مواجهته في أسرع وقت ممكن، وتوجهت بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد وأن تنعم البشرية جمعاء بالأمن والسلام والاستقرار.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja