اعتراض صاروخا
اعتراض صاروخا

الحوثيون يعلنون الهجوم على مطار أبها السعودي

دبي- مصادر نيوز

قالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران إنها شنت يوم الأربعاء هجوما بطائرات مسيرة على مطار أبها السعودي فيما قال التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين في اليمن إن الهجوم تسبب في نشوب حريق في طائرة مدنية، وفقا لرويترز.

وذكر يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة أنها استخدمت أربع طائرات مسيرة في الهجوم الذي قال إنه أصاب مطار أبها بجنوب السعودية بعد ظهر يوم الأربعاء.

ويطلق الحوثيون من حين لآخر طائرات مسيرة وصواريخ على السعودية التي تعلن اعتراض الكثير منها. وكان بعضها قد أصاب سابقا مطار أبها الدولي الذي يبعد حوالي 120 كيلومترا عن الحدود اليمنية.

وقال بيان التحالف “محاولة استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب.. تعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر”، مضيفا أن الطائرة كانت على الأرض في ذلك الوقت وأنه تمت السيطرة على الحريق.

وقال سريع إن الهجوم جاء ردا على ضربات جوية وتصرفات أخرى للتحالف في اليمن.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه المدنيين في المملكة.

وقال التحالف أيضا يومي الأحد والاثنين إنه اعترض طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون صوب السعودية.

وتدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن عام 2015 لدعم القوات الحكومية التي تقاتل الحوثيين. ويحاول مسؤولو الأمم المتحدة إحياء محادثات السلام لإنهاء الحرب التي تقول المنظمة الدولية إنها تسببت في أكبر أزمة إنسانية على مستوى العالم.

Optimized with PageSpeed Ninja