أمنيات العقارية تتعاون مع كولكترز صالون ضمن فعاليات أسبوع السركال للفنون 2022

دبي- مصادر نيوز

  • الشركة الرائدة عالمياً في مجال أسلوب الحياة الفاخر تعرض مبنى ذا أوبس خلال فعاليات الدورة الأولى من كولكترز صالون الذي ينطلق بين 8-13 مارس الجاري

تدعم أمنيات العقارية، أحد أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة، أسبوع السركال للفنون 2022، من خلال مشاركتها في ” كولكترز صالون” منصة التواصل بين مجموعة من أبرز الجهات الفاعلة في القطاع. 

ويتجسد التعاون الإستراتيجي بين أمنيات و “السركال أفينيو” خلال الاسبوع الذي تنظمه الأخيرة، في المنطقة الثقافية، بالقوز، احتفاءً بالفن المعاصر، والتي انطلقت رسمياً في 3 مارس الجاري، وشهدت انطلاقة الدورة الأولى من “كولكترز صالون” في الثامن من مارس وتستمر لغاية انتهاء فعاليتها الرئيسية في 13 مارس. 

وتستقبل أمنيات العقارية خلال هذه الفعالية هواة جمع الأعمال الفنية واقتنائها وعشاق الفنون وغيرهم من كبار الشخصيات، حيث يمكن للزوار التواصل والاستمتاع بالأجواء المميزة والتعرف على أشهر الإنجازات الهندسية التي حققتها أمنيات العقارية، بما في ذلك مبنى ذا أوبس، الذي صممته المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مهدي أمجد المؤسس والرئيس التنفيذي ل أمنيات: “قامت فلسفة المجموعة منذ تأسيسها على تجاوز المفهوم التقليدي للبناء والتشييد، إلى ابتكار أسلوب حياة تحتضنه أيقونات معمارية فائقة الفخامة وتؤسس لمعايير جمالية غير مألوفة، ولذلك أصبح كل مبنى يحمل توقيع أمنيات” قطعة فنية تختطف الابصار، وتستدعي تأمل الجماليات المتناغمة في شكلها الخارجي وأروقتها الداخلية. لافتا الى أن من الطبيعي أن تدعم أمنيات الحراك الفني الإبداعي الذي تنهض به “السركال أفينيو” كمؤسسة فنية وثقافية مرموقة في دبي التي تؤسس لعهد ثقافي وفني إبداعي جديد ورحب أمجد بعشاق الفن من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء العالم ليخوضوا تجربة فنية وثقافية ثرية، يحتضنها السركال أفينيو” الذي يحتضن هذه المرة نموذجا مصغرا لأيقونة ذا أوپوس التي صممتها المعمارية العالمية زها حديد.

-انتهى- 

عن مجموعة أمنيات  

تُعدّ أمنيات أحد أكثر المطورين العقاريين ومجموعات الخدمات إبداعاً في منطقة الخليج، حيث تنشئ لوحات حية من المساحات السكنية والتجارية والفندقية، لتصبح تجربة لا مثيل لها في الرفاهية والترف. فأمنيات تتناول التصميم والتطوير والإدارة في كل مشروع من مشروعاتها كما لو كان قطعة فنية فريدة.

لمجموعة أمنيات علاقات وثيقة ترعاها مع أبرز المعماريين والمهندسين والمصممين الداخليين والفنانين في العالم. فكل مشروع تحفة مستقلة بذاتها، صممت لتجني عائداً فائقاً عند الاستثمار فيها، ولتمنح كل مالك ضمان أمنيات للعيش في مساحة تعكس شخصيته وإنجازاته وطموحاته.

https://www.omniyat.com/ 

عن السركال

السركال هي مؤسسة ثقافية مسؤولة اجتماعيا وذات تفكير استشرافي، مكرسة لتطوير نماذج مستدامة للمبادرات المحلية. أسسها في العام 2007 رجل الأعمال الإماراتي عبد المنعم بن عيسى السركال، وتشتهر المؤسسة بإنتاجاتها الفنية الرائدة ونهجها التجريبي في إنشاء مساحات ذات مغزى ثقافي تلهم المجتمع الإبداعي المحلي وتسهم في تمكينه، ولدى مؤسسة السركال ثلاثة مجالات رئيسية للنشاط: تنمية الاقتصاد الإبداعي في دبي، وبناء شبكة تعاونية مدنية ثقافية من مؤسسات الفنون من خلال الحي الثقافي الشهير “السركال أفينيو”، وتقديم الخدمات الاستشارية لكيانات القطاعين العام والخاص، ودعم الفنانين من خلال أعمال التكليف الحصري والإقامة الفنية والمنح البحثية والبرامج التعليمية من خلال مؤسسة السركال غير الربحية.

أسهمت المؤسسة في استدامة تنمية المشهد الثقافي والصناعات الإبداعية في دبي والإمارات والمنطقة العربية، من خلال إنشاء مجتمع مزدهر خاص بالمنطقة يضم أكثر من 70 قاعة عرض للفن المعاصر، ويستضيف مؤسسات الفنون التشكيلية والمسرحية، والمصممين ورجال الأعمال، كما تستخدم السركال خبرتها الجماعية في إطلاق المبادرات الفنية والإنتاج الثقافي، والاحتفاء بالتراث وبرامجه، والتنمية والشراكات المجتمعية عبر توجيه كيانات القطاعين العام والخاص في تطوير نماذج أعمال مستدامة ناجعة.

عن السركال أفينيو

السركال أفنيو هي منطقة ثقافية نابضة بالحياة في منطقة القوز الصناعية في دبي، وهي موطن لمجتمع يضم أكثر من 70 معرضًا فنيًا معاصرًا، ومؤسسات الفنون التشكيلية وفنون الأداء، ومجتمع فناني التصميم، واشركات ريادة الأعمال المحلية، والمساحات المجتمعية، عبر 500000 قدم مربع و90 مستودعا. 

توفر السركال أفنيو منصة أساسية لتطوير الصناعات الإبداعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. باعتبارها واحدة من الوجهات الرئيسية في المنطقة للفن المعاصر، وموطناً للمبدعين والصناع والمجتمعات الإبداعية واسعة النطاق في دبي، تقدم السركال أفنيو تجارب ثقافية للجمهور المحلي والإقليمي والدولي من خلال برامجها الواسعة على مدار العام.

السركال أفنيو هي موطن لكونكريت ، وهي مساحة معارض متعددة التخصصات تم تصميمها وبرمجتها من قبل السركال، بالإضافة إلى برنامج إقامة الفنانين التابع لمؤسسة السركال للفنون غير الربحية. تأسست السركال أفينيو عام 2008 من قبل  

السركال برؤية ثقافية من رجل الأعمال الإماراتي والشخصية الثقافية عبد المنعم بن عيسى السركال، الذي سعى إلى تنمية مجتمع إبداعي نابض بالحياة دعماً للإنتاج الثقافي في دبي.

لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

TOH للعلاقات العامة

كريم جدع 

kgeadah@tohpr.com

+97143828900

لمزيد من المعلومات

يرجى زيارةhttps://alserkal.online

لمتابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي @alserkalavenue  #alserkal #alserkalartweek

 

Optimized with PageSpeed Ninja