انطلاق القمة السعودية الروسية في موسكو

دبي – (مصادر نيوز)

انطلقت القمة السعودية الروسية، في موسكو، اليوم الخميس، بين خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال خادم الحرمين “نتطلع لتعزيز العلاقات مع روسيا لخدمة الاستقرار العالمي”، مؤكدًا على حرص المملكة على تكثيف الجهود لمحاربة التطرف والإرهاب وتجفيف منابع تمويله، وفقًا لما نشرته وزارة الخارجية السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر.

أضاف العاهل السعودي: “سنواصل العمل مع روسيا على استقرار أسعار النفط”، مشيرا إلى توافق سعودي روسي في كثير من الملفات، مناديًا بتأسيس مركز أممي لمحاربة الإرهاب.

وشدد على العمل لوقف معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية، كذلك على ضرورة وقف تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

وأكد سلمان على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية والحوار الوطني، وشدد على أهمية الحفاظ على وحدة العراق وسلامة جبهته الداخلية، وضرورة دعم  الحل السياسي للأزمة في سوريا، وفقًا لقرارات جنيف ومجلس الأمن.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للعاهل السعودي: “أثق بأن زيارتكم ستعطي زخما كبيرا للعلاقات المشتركة”، مشيدًا  بالعلاقات التاريخية بين الرياض وموسكو، وفقًا للخارجية السعودية.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #السعودية #روسيا #سياسة #تقارير

Optimized with PageSpeed Ninja