ستاندرد أند بورز: الاقتصاد المصري يحقق مؤشرات إيجابية نتيجة للإصلاحات الاقتصادية

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال رافي بهاتي مدير التصنيفات السيادية والتمويل العام الدولي بوكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني إن المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري تؤكد جدية الحكومة المصرية في المضي قدما بخطة الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بتنفيذها، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وأشار إلى أن الوفد قد عقد لقاءات مع عدد من شركات القطاع الخاص العاملة بمصر والذين أكدوا على أهمية الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية وتأثيرها الإيجابي على تسريع وتيرة الأعمال في السوق المصري.

وأشاد بهاتي بقدرة الصناعة المصرية على تحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل الظروف الصعبة التي شهدها الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها وفد وكالة ستاندرد أند بورز العالمية للتصنيف الائتماني  برئاسة رافي بهاتي مدير التصنيفات السيادية والتمويل العام الدولي بالوكالة، والذي يزور القاهرة حاليا لاستعراض الوضع الاقتصادي في مصر والتعرف على الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها حاليا وتأثيرها على التصنيف الائتماني العالمي للاقتصاد المصري، مع وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل.

ومن جانبه قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن خطة الإصلاح الاقتصادي التي انتهجتها الحكومة قد ساهمت في استعادة مصر لمكانتها على خريطة الاقتصاد العالمي.

وشملت الخطة تنفيذ مشروعات ضخمة لتطوير البنية التحتية من طرق وموانئ ووحدات سكنية ومدن جديدة إلى جانب رفع قدرات الطاقة الكهربية بنسبة 50% وكذا إصدار قانون الاستثمار الجديد وقانون التراخيص الصناعية والذي يضع مصر في مصاف الدول الأكثر جذباً للاستثمار في القطاع الصناعي، بحسب البيان.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #ستاندر أند بورز #تصنيف #تجارة #صناعة #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja