إدانات دولية بعد استهداف الحوثيين للرياض بصاروخ باليستي

دبي – (مصادر نيوز)

أدانت دول ومنظمات عربية وخليجية استهداف الحوثيين للعاصمة السعودية الرياض، أمس السبت، بصاروخ باليستي.

وقال ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات تقف بكل قوة وحسم مع المملكة الشقيقة في مواجهة كل التحديات التي تستهدف أمنها وأمن المنطقة واستقرارها .

وأدان محمد بن زايد، إطلاق المتمردين الحوثيين وحلفائهم صاروخاً باليستياً باتجاه شمال مدينة الرياض والذي تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضه بنجاح وتدميره دون أن يسفر عن أي إصابات.

وقال: “أمن المملكة العربية السعودية جزء لايتجزأ من أمن دولة الامارات العربية المتحدة وأن يد الشر المستطير لن تنال من عزيمة أشقائنا في المملكة”.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، أمس السبت، إن دولة الكويت قد تابعت بقلق واستياء بالغين الأنباء المتعلقة بإطلاق مليشيا الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة مستهدفاً أمنها واستقرارها وترويع الآمنين فيها”.

واستنكر البيان هذا الاعتداء الغاشم الذي يعد تطوراً خطيراً وإمعاناً من تلك المليشيا في تحدي إرادة المجتمع الدولي وتجاهل المساعي الرامية للوصول إلى الحل السياسي المنشود الذي ينهي هذا الصراع الدامي ويخلص اليمن وأبنائه من استمرار تداعياته الخطيرة بما يمثله من تهديد للأمن الإقليمي والدولي .

وبحسب البيان، أكدت دولة الكويت وقوفها التام والمطلق إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمها لكافة إجراءاتها المتخذة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

من جانبها، أعربت مملكة البحرين عن إدانتها لإطلاق الميليشيات الانقلابية في اليمن صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان، إن هذا الاعتداء الآثم يعكس بوضوح عدم جدية هذه الميليشيات في التوصل لتسوية سلمية للأزمة اليمنية واستمرارها في تنفيذ المخططات التآمرية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والسلم في المنطقة.

وأكدت الوزارة على موقف مملكة البحرين الراسخ بالوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية في صف واحد ضد كل ما يهدد أمنها وردع كل من يحاول المساس بالسلم والاستقرار فيها وتضامنها التام معها في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها.

وأشادت البحرين بقدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وتصديها للصاروخ الباليستي.

وأطلقت الميليشيات الانقلابية في اليمن، أمس السبت، صاروخًا باليستيًا باتجاه العاصمة السعودية الرياض، اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي دون أن يسفر عن إصابات، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إن محاولة الاعتداء الآثم على مدينة الرياض تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك استمرار ميليشيات الحوثي في أعمالها الإجرامية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار تنفيذاً لمخططات تآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها.

 

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #السعودية #اليمن #الحوثيين #سياسة #تقارير

Optimized with PageSpeed Ninja