شركة ميناء القاهرة الجوي تُخلي مركزًا دوليًا للتصدير

القاهرة – (مصادر نيوز)

أخلت شركةميناءالقاهرة الجوي، مركز عامر الدولي للتصدير بقرية البضائع، مستندة لوجود مديونيات على المركز وانتهاء العقد، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقال عبدالحميد عامر، رئيس المركز، إن عملية الإخلاء تمت بالقوة دون سند قانوني وبقرار إداري دون الاستناد إلى حكم قضائي بشكل تعسفي.

وأضاف “عامر”، في البيان،أن أرض المركز بنظام حق الانتفاع، وتم بناء وتجهيز المركز بالكامل على نفقته الخاصة، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح المركز في عام 1997، وتبلغ قيمة المبنى نحو 50 مليون جنيه.

ولفت رئيس مركز عامر الدولي إلى أن سلطات المطار دمرت معدات تتجاوز قيمتها 20 مليون جنيه خلال عملية الإخلاء.

“المركز يصدر الخضروات والفاكهة لمعظم الأسواق الأوروبية، علاوة على تزويد شركات الطيران بالوجبات”.. يقول “عامر”، مشيرًا إلى أن الاستيلاء على المركز يُعطل صفقات توريد تم توقيعها مع عديد من الدول مما يُكبد المركز خسائر ضخمة.

وأكد عامر، أن من حقه التجديد لمدة 7 سنوات إلا أن شركة ميناء القاهرة الجوي التفت حول بنود العقد للاستيلاء على المركز بدعوى مديونيات رفضت تحصيلها من مستحقاته لديها، والتي تجاوزت 2 مليون جنيه، على حد قوله.

وأضاف أن المركز يعمل به نحو 100 عامل وموظف علاوة على العمالة غير المباشرة من مزارعين وسائقين، مشددًا على ضرورة أن تتحمل الدولة مسؤولياتها وتقف جانب المستثمرين الجادين، تنفيذًا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم الاستثمار والاهتمام بزيادة معدلات التصدير لدفع عجلة النمو، بحسب البيان الصادر عن المركز.

كلمات دالة

#مصادر نيوز  #مصر  #مطار القاهرة  #تصدير  #اقتصاد وأعمال

Optimized with PageSpeed Ninja