انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لوزراء دفاع الدول الإسلامية بالرياض

دبي – (مصادر نيوز)

افتتح محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، منذ قليل، جلسات المؤتمر الأول لوزراء دفاع الدول الإسلامية بالرياض، بمشاركة 40 وفد من الدول الأعضاء، تحت شعار متحالفون ضد الإرهاب.

واستهل ولي العهد السعودي حديثه بضرورة العمل لمواجهة الإرهاب، مقدمًا العزاء لجمهورية مصر العربية في ضحايا حادث مسجد الروضة الإرهابي مؤكدًا على دعم المملكة لمصر في مواجهة الإرهاب.

ومن المقرر أن تناقش جلسات الاجتماع الاستراتيجية العامة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب ضمن مجالات عمله الرئيسة؛ الفكرية والإعلامية، ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

ويتشكل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب من 41 دولة تُشكِّل معًا جبهة إسلامية موحدة في المعركة العالمية ضد الإرهاب والتطرف العنيف، كما يمثل التحالف منصة للدول الأعضاء لتوحيد وتنسيق جهودها في محاربة الإرهاب عبر 4 مجالات: المجال الفكري، والمجال الإعلامي، ومجال محاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري؛ وذلك بالتعاون مع الدول الداعمة والمنظمات الدولية.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #السعودية  #إرهاب  #دفاع  #أهم الأخبار  #سياسة

Optimized with PageSpeed Ninja