الأمم المتحدة تُخصص 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الضرورية في تسع دول

دبي – (مصادر نيوز)

أعلن صندوق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ (سرف)، في بيان، اعتزامه تقديم مبلغ 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الملحة في تسع حالات طوارئ تعاني من نقص في التمويل، في جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وتنزانيا والكاميرون ومالي والفلبين وإريتريا وهايتي وباكستان.

جاء ذلك في خنام المؤتمر السنوي لإعلان التبرعات الذي أنهى أعماله في نيويورك الجمعة الماضية.

وفي كلمته أمام مندوبي الدول الأعضاء والجهات المانحة، أشار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى أن البرامج الإنسانية التي يمولها الصندوق المركزي “ضرورية” لتحقيق الطموح المشترك نحو تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والتي تتلخص بالسعي إلى “مستقبل شامل ومستدام وتوفير حياة كريمة للجميع على كوكب صحي”، مضيفًا “تقديم المعونة الطارئة أمر حيوي في حد ذاته، ولكنه أيضا أساس هام للمرونة والتنمية المستدامة ولخلق فرص العمل في أزمات مطولة تعاني من نقص في التمويل”.

وعلى مدى السنوات ال 12 الماضية، كان الصندوق في طليعة الاستجابة الإنسانية التي سمحت للفرق القطرية ببدء جهود الإغاثة فورا من خلال وضع برامج ذات أولوية مصممة للوصول أولا إلى أشد الناس ضعفا.

ووفقا للأمم المتحدة، قدم الصندوق في عام 2017 حوالي 130 مليون دولار للمساعدة في منع المجاعة في نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن، و 4 ملايين دولار للمساعدة في تمويل أنشطة الأمم المتحدة في غزة حتى نهاية هذا العام.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #الأمم المتحدة  #مساعدات  #أهم الأخبار  #اقتصاد وأعمال  #حياة

Optimized with PageSpeed Ninja