هجمات إرهابية متوقعة وراء منع طيران الإمارات سفر تونسيات

دبي – (مصادر نيوز)

قالت متحدثة باسم الرئاسة في تونس، سعيدة قراش، لوسائل إعلام تونسية، أمس الاثنين، إن معلومات تتعلق بإمكانية “وقوع عملية إرهابية في الإمارات” وراء تعامل طيران الإمارات مع مسافرات تونسيات.

وأضافت قراش: ” إن السلطات الإماراتية تلقت معلومات أمنية جدية…حول إمكانية تنفيذ عمليات إرهابية من طرف نساء تونسيات أو نساء حاملات لجواز سفر تونسي”.

وأشارت المعلومات، حسب المتحدثة باسم الرئاسة، إلى عودة المتشددين، الذين كانوا في سوريا والعراق، واحتمال “تنفيذ عملية إرهابية في الإمارات”.

وقالت إن بلادها تتفهم قلق الإمارات، ولكنها لا يمكن أن “تقبل أن تعامل التونسيات بتلك الطريقة”.

وقال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للخارجيةـ في تغريدة الأحد، “تواصلنا مع الأخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية”. وأضاف “نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صمام الأمان.. داعيا إلى تفادي محاولات التأويل والمغالطة.

وقالت الإمارات إن “معلومة أمنية” تسببت في تأخير سفر تونسيات إلى الإمارات.

وأعلنت طيران الإمارات في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنها علقت رحلاتها من تونس وإليها بداية من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر، وذلك بناء على تعليمات السلطات التونسية.

وكانت السلطات التونسية طلبت تعليق رحلات شركة “طيران الإمارات” في مطارات تونس ردا على إجراءات اتخذتها الشركة الإماراتية ضد النساء التونسيات.

واشتكت تونسيات في وقت سابق من تأخير في رحلاتهن على متن الخطوط الإماراتية، وقالت بعضهن إنهن خضعن لإجراءات إضافية.

 

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز  #الإمارات  #تونس  #أهم الأخبار  #سياحة وسفر  #سياسة

Optimized with PageSpeed Ninja