محمـد بن راشـد يشـهد منافسـات الإيـــــذاع لهجن الشيوخ

دبي – (مصادر نيوز)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، مهرجان المرموم التراثي للهجن في يومه السابع المخصص لسن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

كما شهد سباقات الفترة المسائية، سمو الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعدد كبير من محبي وملاك الهجن من داخل الدولة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

واشتملت السباقات على 32 شوطاً، منها 16 شوطاً في الصباح، و16 شوطاً في الفترة المسائية، خصصت جميعها لسن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ لمسافة 6 كم.

«قناظة» و«الشامخ»

تواصلت الإثارة في الفترة المسائية المخصصة لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الإيذاع لمسافة 6 كم، وهيمنت «قناظة» لهجن الرئاسة، على صدارة الشوط الأول «أبكار أصايل محليات»، بقيادة المضمر المجازف محمد عتيق زيتون المهيري، مسجلة زمناً قدره 8.58.00 دقائق، وجاءت «مطيلة» لهجن العاصفة ثانية، ومشاعل لهجن العاصفة أيضاً ثالثة.

وأثبتت «ثمينة» لهجن العاصفة ريادتها في الشوط الثاني «أبكار أصايل مهجنات»، بقيادة المضمر غياث الهلالي، مسجلة زمناً قدره 8.54.03 دقائق، واحتلت «لطامة» لهجن الشحانية المركز الثاني، و«ولجات» لهجن الشحانية أيضاً ثالثة.

وانتزع «الشامخ» لهجن العاصفة صدارة الشوط الثالث «جعدان أصايل محليات»، بقيادة المضمر غياث الهلالي، مسجلاً زمناً قدره 9.02.05 دقائق، وجاء «حشيم» لهجن الرئاسة ثانياً، و«مؤرخ» لهجن العاصفة ثالثاً.

وخطف «منصف» لهجن الشحانية صدارة الشوط الرابع «جعدان أصايل مهجنات»، بقيادة المضمر محمد خالد العطية «الحوت»، مسجلاً زمناً قدره 9.03.01 دقائق، تلاه في المركز الثاني «قماري» لهجن العاصفة، ثم «الليث» لهجن الشحانية ثالثاً.

الشوط الخامس

ونجحت «حشيمة» لهجن زعبيل في الفوز بصدارة الشوط الخامس «أبكار أصايل محليات»، بقيادة المضمر راشد محمد مروشد، مسجلة زمناً قدره 8.55.01 دقائق، وجاءت «مشرفة» لهجن الشحانية ثانية، وحلت «شديدة» لسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان في المركز الثالث.

وتمكنت «فيء» لهجن الشحانية من خطف صدارة الشوط السادس «أبكار أصايل مهجنات»، بقيادة المضمر سالم فاران المري الملقب بـ «الذهبي»، مسجلة زمناً قدره 8.59.01 دقائق، وحلت في المركز الثاني «امتنان» لهجن العاصفة، ثم «الظبي» ثالثة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

تألق «الأسد»

وظفر «الأسد» لهجن العاصفة، بصدارة الشوط السابع «جعدان أصايل محليات»، بقيادة المضمر غياث الهلالي، مسجلاً زمناً قدره 9.04.09 دقائق، تلاه في المركز الثاني «مزاحم» لهجن العاصفة أيضاً، ثم «حوران» لهجن الرئاسة ثالثاً، وأهدى «مشعل» صدارة الشوط الثامن «جعدان أصايل مهجنات» إلى هجن زعبيل، بقيادة المضمر راشد محمد مروشد، مسجلاً زمناً قدره 9.02.07 دقائق، وحل ثانياً «غازي» لهجن الرئاسة، و«ختال» لهجن الشحانية ثالثاً.

وحلقت «الحذرة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بصدارة الشوط التاسع «أبكار أصايل محليات»، مسجلة زمناً قدره 9.02.03 دقائق، وحلت ثانية «وصفة» لهجن الرئاسة ثم «الظبية» للشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان ثالثة.

وحققت «الديحة» لهجن الرئاسة صدارة الشوط العاشر «أبكار أصايل مهجنات»، بقيادة المضمر محمد عتيق زيتون المهيري، مسجلة زمناً قدره 8.48.03 دقائق، وحلت «سحابة» لهجن الرئاسة، ثانية، و«الغزيل» لهجن الشحانية في المركز الثالث.

وتصدر «شكلان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الشوط الحادي عشر «جعدان أصايل محليات»، بقيادة المضمر سعيد محمد مروشد، مسجلاً زمناً قدره 9.02.09 دقائق، و«الكايد» ثانية لهجن العاصفة، و«غازي» ثالثاً للشعار نفسه.

وحسم «براق» للشيخ راشد بن محمد بن علي النعيمي، الشوط الثاني عشر «جعدان أصايل مهجنات» لصالحه، بقيادة المضمر راشد سالم بالشاوي، مسجلاً زمناً قدره 9.01.06 دقائق، متفوقاً على «نشوان» لهجن الرئاسة، والتي جاءت في المركز الثاني، وحلت «نيشان» لهجن الشحانية ثالثة.

وسيطرت «فتون» لهجن الرئاسة على صدارة الشوط الثالث عشر «أبكار أصايل محليات»، بقيادة المضمر محمد عتيق زيتون المهيري، مسجلة زمناً قدره 9.04.03 دقائق، وحلت ثانية «ميرال» لهجن العاصفة، وجاءت «غريبة» للشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان ثالثة.

ونالت «همس» لهجن الشحانية صدارة الشوط الرابع عشر «أبكار أصايل مهجنات»، بقيادة المضمر جابر سالم فاران المري «الشبل»، مسجلة زمناً قدره 9.02.05 دقائق، وحلت «غادة» لهجن الرئاسة في المركز الثاني، و«الشرود» للشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان ثالثة.

وفازت «زعفرانة» للشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان بالمركز الأول في الشوط الخامس عشر «أبكار أصايل محليات»، مسجلة زمناً قدره 9.00.02 دقائق، وحلت «غنايم» لهجن العاصفة ثانية، و«خوف» للشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، حلت في المركز الثالث.

واختتمت «شعلة» انتصارات هجن الرئاسة في منافسات الإيذاع، بعد انتزاعها صدارة الشوط السادس عشر «أبكار أصايل مهجنات»، مسجلة زمناً قدره 9.00.1 دقائق، وحلت «أشواق» ثانية، لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و«تنبيه» لهجن الشحانية ثالثة.

الفترة الصباحية

وتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، راعي مهرجان ختامي المرموم، انطلاق منافسات سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ في الفترة الصباحية، وبجانبه سمو الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

«عروبة» تظفر بالكأس

وواصلت هجن العاصفة، تميزها من خلال المهرجان الكبير، ووصلت بعدد رموزها إلى خمسة رموز، بإحرازها كأس الأبكار المفتوح وبندقية الجعدان المحليات لسن الإيذاع، ففي الشوط الأول للإيذاع الأبكار المفتوح، قدم غياث الهلالي «حبوبة» المرشحة الأبرز للحصول على الكأس لصدارة المتنافسين عند منتصف مسافة السباق، لتمضي بقوة، مقدمة مستوى رفيعاً، وفي ذلك الوقت، كانت «عروبة» تركض في منتصف المتسابقين، ولكن مع الوصول إلى الجزء الأخير من السباق، وفي اللحظة التي أحس فيها مضمر هجن «العاصفة» بأن «حبوبة» في حاجة للمساندة، تم إبلاغ «عروبة» لتتحرك بسرعة مذهلة، متخطية المراكز وصولاً إلى الوصافة.

وفي آخر الأمتار، انتزعت الصدارة لتحصد «عروبة» كأس الإيذاع الأبكار المفتوح، وتهديه إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، مالك هجن العاصفة، وتحقق ذلك في توقيت الإنجاز نادر الحدوث 8:36:6 دقائق.

«هملولة» مع رمز المحليات

تمسكت «الشرود» بقيادة المضمر المجازف محمد عتيق المهيري، بصدارة الأبكار المحليات حتى الكيلومتر الأخير، عندما جاء التدخل الثنائي من جانب «نية» لهجن العاصفة، و«سليطة» لهجن العاصفة، ليخلط أوراق الشوط تماماً، ليقوم المجازف بتحريك «هملولة»، ورقته الثانية في الشوط، والتي تمكنت من انتزاع صدارته قبل الوصول إلى خط النهاية بأمتار قليلة، لتهدي هجن الرئاسة كأس الأبكار المحليات في توقيت قدره 8:43:5 دقائق.

تألق «المتحد»

دخل المضمر الذهبي لهجن الشحانية سالم بن فاران المري، إلى الشوط الرئيس للإيذاع الجعدان المفتوح، وعينه على الرمز الذي دفع في سبيل الحصول عليه بـ «نسناس»، صاحب الكأس في ختامي الكويت، و«المتحد» صاحب الخنجر في ختامي الشحانية، واللذين ركضا في بداية السباق بالمركزين الثالث والرابع، ولكن مع عبور منتصف المسافة، تغير الوضع العام في الشوط، بعد أن صعد «نسناس» إلى صدارة المتسابقين، ومن خلفه «المتحد»، الذي كان هو صاحب الكلمة الفصل والنهائية في السباق، بعد أن أن انتزع الصدارة عند الأمتار الأخيرة، وتمكن من إضافة ثاني الرموز في الختاميات إلى رصيده، وأول الرموز لهجن الشحانية في مهرجان ختامي المرموم، وذلك بحصوله على بندقية الإيذاع الجعدان المفتوح، محققاً توقيتاً مذهلاً، كان هو الأفضل في اليوم، حيث وصل إلى خط النهاية عندما كانت عقارب التوقيت تشير إلى مرور 8:36:7 دقائق.

«العاصفة» تهب في شوط الجعدان

كانت الملامح العامة للشوط الرئيس للجعدان المحليات، تشير إلى أنه سيكون عاصفاً، وذلك في ظل التميز الكبير للثلاثي «السنافي» و«المرعب» و«كفو»، والذين حافظوا على تقدم اللونين الأسود والأبيض منذ انطلاقة السباق، رغم المحاولات الحثيثة من جانب «الباهر» لهجن الرئاسة، والذي حاول حصد الرمز في الأمتار الأخيرة من السباق، ولكن «كفو» كان قد حسم المعركة تماماً بسرعة وتميز كبيرين، قاداه في النهاية إلى إهداء مالك هجن العاصفة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بندقية الجعدان المحليات، وكان ذلك في توقيت قدره 8:58:8 دقائق.

نتائج بقية الأشواط

واصلت هجن العاصفة، والمضمر غياث الهلالي، مشوار التميز من خلال الشوط الخامس للأبكار المهجنات، والذي تمكنت «أوتار» من حصد الناموس فيه، في توقيت قدره 8:53:2 دقائق، بينما جاء الظهور الثاني لهجن الشحانية في هذا اليوم بواسطة «سحاب»، والمضمر الحوت محمد خالد العطية، وذلك في الشوط السادس للجعدان المهجنات، وذلك بزمن 8:56:8 دقائق، وكان الشوط السابع للأبكار المحليات باللون الأحمر أيضاً، وشعار المضمر الذهبي سالم فاران المري، والذي قدم «غزوة» في توقيت قدره 8:57:8 دقائق، وتميزت هجن الشحانية في الشوط الثامن للأبكار المهجنات، والذي قدم فيه المضمر العملاق سلطان محمد الوهيبي «جدوى»، بزمن 8:52:4 دقائق.

وعادت هجن «العاصفة» للظهور من خلال الشوط التاسع للجعدان المحليات، وحققت الناموس فيه بواسطة «ريسنج»، بتوقيت قدره 9:06:8 دقائق، وكان الشوط العاشر للجعدان المهجنات عاصفاً أيضاً لمصلحة «نسناس»، والمضمر غياث الهلالي، وذلك عندما كان التوقيت يشير إلى 8:55:4 دقائق، وجدد المضمر الذهبي لهجن الشحانية، سالم بن فاران المري، ظهوره من خلال الشوط الحادي عشر للأبكار المحليات، عن طريق «مشغلة»، وذلك في زمن قدره 9:04:3 دقائق.

الظهور الأول

وفي المقابل، كان الظهور الأول لفيلسوف المضمرين، أحمد بن مطر بن ماجد الخييلي في الشوط الثاني عشر للأبكار المهجنات، والذي قدم فيه «الهبيبة» بتوقيت مميز بلغ 8:49:7 دقائق، وكان التألق من نصيب «هدهد» لهجن «العاصفة» في الشوط الثالث عشر للجعدان المحليات، والذي حصل على المركز الأول فيه، عندما كان الزمن 9:01:7 دقائق، وكان الناموس من نصيب «أدعج» لهجن الشحانية، والمضمر الحوت محمد خالد العطية، في الشوط الرابع عشر للجعدان المحليات.

وكرر الحوت النجاح من خلال فوزه بناموس الشوط الخامس عشر للأبكار المحليات، عن طريق «طراقة»، التي أهدت هجن الشحانية الصدارة في زمن بلغ 8:56:6 دقائق، وأنهى المجازف محمد زيتون المهيري، مشوار الأشواط الصباحية بحصوله على المركز الأول للشوط السادس عشر للأبكار المهجنات، عن طريقة «الذهيبة»، في توقيت قدره 8:51:5 دقائق.

تتويج الأبطال

قام سمو الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتتويج الشعارات الفائزة بالرموز الأربعة في الفترة الصباحية، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعلي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن.

Optimized with PageSpeed Ninja