البورصة المصرية تبدأ التداول على أسهم شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»

القاهرة – (مصادر نيوز)

1.65 مليار جنيه رأس المال السوقي لشركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات» في أول جلسة تداول بعد إتمام عملية الطرح بالبورصة المصرية، وهي ثاني طرح عام تقوم بتنفيذه المجموعة المالية هيرميس منذ بداية 2017 ورابع عملياتها بأسواق المال خلال العام الجاري

أعلنت المجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في العالم العربي –  اليوم، عن إتمام الطرح العام لأسهم شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»بالبورصة المصرية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 808 مليون جنيه. وبدأ التداول اليوم على أسهم الشركة تحت رمز (RACC.CA) بسعر 16.5 جنيه للسهم، ليبلغ بذلك إجمالي رأس المال السوقي للشركة 1.65 مليار جنيه (حوالي 92 مليون دولار)، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي ومدير الطرح العام لأسهم شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، وهي ثاني عمليات الطرح العام التي تنفذها المجموعة المالية هيرميس منذ بداية عام 2017 بعد قيامها بدور المنسق العالمي ومدير الترويج المشترك في طرح أسهم شركة «الإمارات دبي الوطني ريت» ببورصة ناسداك دبي بقيمة 105 مليون دولار. وتقوم الشركة حاليًا بدور المنسق العالمي ومدير الطرح لشركة «أديس إنترناشيونال هولدينغ ليمتد» ببورصة لندن للأوراق المالية.

ومن جانبه أعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سروره بنجاح الطرح العام لأسهم «راية لخدمات مراكز الاتصالات» واعتزازه بدعم إدارة الشركة في تطبيق استراتيجيتها لتنمية العائد الاستثماري للمساهمين من خلال تنفيذ التوسعات المخططة بباقة خدمات التعهيد التي تتخصص بها. وأوضح جاد أن المجموعة المالية هيرميس نجحت في جذب أبرز المؤسسات المالية بفضل خبرتها الواسعة في مجال الترويج وتغطية الاكتتاب، وأن الإقبال القوي من جانب المؤسسات الدولية على سوق المال المصري يعكس مقومات النمو الجذابة التي يحظى بها الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق أعرب الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، ان هذه الخطوة الجديدة تعكس نجاح جهود إدارة البورصة في جذب شركات جديدة، حيث استقبلت منصة التداول المصرية الوافد الثالث لها خلال العام الحالي وهو سهم شركة “راية لمراكز الاتصالات”، وهو الطرح صاحب أعلى قيمة مقارنة بالطرحين السابقين له خلال الاشهر الأربع الاولى من العام الحالي. وأضاف عمران أن الزخم في وتيرة الطروحات خلال الاشهر الاربع الاولى من هذا العام يعكس جهود إدارة البورصة المبذولة في هذا الإطار، مشيرا إلى ان قيمة الطروحات التي تمت خلال الفترة المنقضية من العام والتي ناهزت قيمتها الـ 1.5 مليار جنيه تمثل نحو 65% من إجمالي قيمة الطروحات المنفذة خلال العام 2016 بأكمله، حيث استقبلت البورصة خلال العام الماضي خمسة طروحات بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه. وتوقع رئيس البورصة استمرار حال النشاط في وتيرة الطروحات خلال العام الجاري مشيرا لوجود 7 شركات تعمل حاليا على استيفاء المستندات المطلوبة تمهيدا للبدء في اجراءات الطرح ومن ثم بدء التداول على أسهمها
وقد قامت شركة «راية القابضة للاستثمارات المالية» بطرح عدد 48.994.000 سهمًا، وذلك من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص لعدد 44.094.600 سهم للمؤسسات الاستثمارية وذوي الملاءة المالية، والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد لعدد 4.899.400 سهم.

تم تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح العام والخاص بمعدل 4.6x مرة، حيث بلغ معدل التغطية في شريحة الطرح العام للمستثمرين الأفراد 10.4x مرة، وتم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية 4.0x مرات تقريبًا، علمًا بأن المؤسسات الدولية مثلت أغلب طلبات الاكتتاب بشريحة الطرح الخاص. ويعكس ذلك الأداء القوي ونموذج الأعمال الفريد الذي تتبناه شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، حيث تحقق الشركة أغلب إيراداتها بالعملة الأجنبية وتقدم خدماتها في مصر والإمارات وبولندا مع تنفيذ ما يصل الى 8 مليون معاملة شهريًا في المتوسط بـ 25 لغة مختلفة.

ومن جانبه أوضح أحمد إمام الرئيس التنفيذي لشركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، أن الشركة تعتز بثقة مساهميها من المستثمرين الأفراد والمؤسسات المالية البارزة محليًا ودوليًا، وتتطلع إلى مرحلة نمو جديدة للتوسع بأعمالها كشركة مدرجة وتعظيم العائد الاستثماري لجميع لمساهمين. وأعرب إمام عن امتنانه وتقديره للجهود المبذولة من فريق عمل المجموعة المالية هيرميس ومكتب ذكي هاشم وشركاه، وأيضًا فريق العمل بإرنست اند يونج وجراند ثورتن، خلال عملية الطرح في البورصة المصرية.

ومن المقرر أن تحصل شركة «راية القابضة للاستثمارات المالية» على مجمل الحصيلة النقدية الناتجة عن عملية الطرح لأسهم «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، على أن تقوم لاحقاً بالاكتتاب في زيادة رأس المال التالية لإتمام الطرح بالبورصة المصرية، وذلك بقيمة 100 مليون جنيه لزيادة رأس المال وبسعر 16.50 جنيه للسهم، وهو نفس سعر الاكتتاب في شريحتي الطرح العام للمستثمرين الأفراد والطرح الخاص للمؤسسات المالية. ويبلغ بذلك رأس المال السوقي للشركة 1.65 مليار جنيه (حوالي 92 مليون دولار) بمقتضى السعر النهائي لعملية الطرح بالبورصة المصرية وقبل زيادة رأس المال التالية لإتمام الطرح.

تقوم شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات» بتشغيل 4800 وحدة لخدمات الاتصالات من خلال 8 مراكز موزعة على 3 دول. وتعتزم الشركة توظيف الحصيلة النقدية الناتجة عن زيادة رأس المال في التوسع بأعمالها ضمن مساعيها للتحول إلى شركة متعددة الجنسيات بمجال خدمات التعهيد، علمًا بأنه من المتوقع أن تمثل الأسهم حرة التداول 46.19% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك في حالة عدم تنفيذ مدير حساب الاستقرار لأي عمليات بغرض دعم واستقرار سعر السهم.

وتمثل عملية الطرح العام لأسهم «راية لخدمات مراكز الاتصالات» ثاني عمليات الطرح التي تقوم بتنفيذها المجموعة المالية هيرميس خلال النصف الأول من عام 2017 إلى جانب الطرح العام لأسهم شركة «الإمارات دبي الوطني ريت». وتقوم الشركة حاليًا بدور المنسق العالمي ومدير الطرح لشركة «أديس إنترناشيونال هولدينغ ليمتد» ببورصة لندن للأوراق المالية، علمًا بأن فريق الترويج وتغطية الاكتتاب في الإمارات قام بدور مدير الترويج المشترك لمجموعة الامتياز في عملية بيع حصتها البالغة 10% من أسهم شركة «هيومن سوفت» المدرجة ببورصة الكويت، فضلاً عن اشتراكها في تنفيذ عملية تخارج «أكتيس» ببيع حصة 7.5% من أسهم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، وهي شركة رائدة في صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر.

وقد قام مكتب Dechert LLP بدور المستشار القانوني الدولي لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، في حين قام مكتب ذكي هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني المحلي للجهة المصدرة، بينما قام مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي للمنسق العالمي ومدير الطرح.

Optimized with PageSpeed Ninja