تركيا تستضيف ملتقى الطاقة الشمسية بمشاركة سعودية منتصف مايو الجاري

دبي – (مصادر نيوز)

تستضيف ولاية “قونية” التركية، ، ملتقى الطاقة الشمسية والصناعة بمشاركة نخبة من رجال الأعمال السعوديين، خلال الفترة بين 16 – 19 مايو الجاري، وفقًا لصحيفة عكاظ السعودية.

 

يأتي الملتقي في إطار الجهود الرامية لتعزيز فرص التبادل التجاري والاقتصادي بين تركيا والمملكة.

 

“يستعد مجموعة من رجال الأعمال في المملكة للمشاركة في الملتقى، بعد دعوة وجّهتها وكالة دعم وترويج الاستثمار التركية للغرف السعودية مع وضعها امتيازات خاصة للراغبين في المشاركة” وفقًا لعكاظ.

 

قال مصطفى كوكصو كبير مستشاري الوكالة التركية-في تصريحات نقلتها عكاظ- إن ملتقى الطاقة الشمسية والصناعة يهدف لاستكشاف الفرص المتاحة في مجالات الطاقة الشمسية، لاسيما أن “قونية” تضم أكبر مركز لإنتاج الطاقة في تركيا، مع إنشاء منطقة كارابينار الصناعية المتخصصة للطاقة إلى جانب أكبر مزرعة للطاقة الشمسية.

 

وأشار كوكصو إلى الفرص الاستثمارية المتزايدة بين تركيا والمملكة العربية السعودية في ظل ارتفاع مستويات الإشعاع الشمسي وإنشاء محطات طاقة حرارية وإنتاج الغاز الحيوي من النفايات الزراعية وتوفر الشركات الماهرة في تركيب محطات الطاقة الشمسية.

 

” سيستعرض الملتقى الحوافز والدعم والإعفاءات للاستثمارات الصناعية، ومنها الإعفاء الضريبي وتخصيص الأراضي ودعم أقساط الضمان الاجتماعي والإعفاء من الرسوم الجمركية” يقول كوكصو.

 

ومن المقرر أن يشهد الملتقى لقاءات رسمية مع كبار المسؤولين، واجتماعات بين الشركات السعودية ورجال الأعمال الأتراك، بالتنسيق مع الغرفة التجارية في ولاية “قونيَة” التركية.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #أعمال #استثمار #السعودية #تركيا #طاقة

Optimized with PageSpeed Ninja