“سي أف ال دي” الصينية تعتزم استثمار 20 مليار دولار في السوق المصري

القاهرة – (مصادر نيوز)

زارت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، اليوم، مقر شركة “سي أف ال دي” الصينية، المتخصصة في مجال إنشاء المدن الجديدة والتطوير العقاري والصناعي، في مدينة جيان الصينية، على هامش مشاركتها في منتدى “الحزام والطريق” في بكين، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

وكشفت الشركة، عن عزمها استثمار نحو 20 مليار دولار في مصر على مدار العشر سنوات المقبلة، تشمل استثمارات في المنطقة المخصصة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لتكون مدينة متكاملة ومتطورة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تتضمن خطتهم في العاصمة الإدارية الجديدة  إنشاء قرية ذكية، ومنطقة للصناعات المتقدمة تكنولوجياً وصديقة للبيئة، ومدينة سكنية، إلى جانب مجموعة متكاملة من الطرق والمرافق والخدمات تضم مدارس وجامعة ومراكز بحثية ونوادي ترفيهية.

ساهمت الشركة في إنشاء نحو 50 مدينة على مستوى العالم، وتجاوزت أصولها 30 مليار دولار، وفقًا للبيان.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن زيارتها لمقر الشركة تأتي في إطار التفعيل السريع لما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصين، ولقائه مع رئيس الشركة في مصر مؤخرًا.

قالت الشركة أنها مستعدة للبدء في العمل في موقع العاصمة الإدارية بعد توقيع العقد بشهر، حيث يجرى حاليا إنهاء المرحلة النهائية من التفاوض لتوقيع العقد بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والإسكان، والشركة الصينية قريبا، على أن تنفذ أول مرحلة من المشروع خلال سنة.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #الصين #استثمار #مشروع

Optimized with PageSpeed Ninja