مصر إيطاليا العقارية تستثمر 3.4 مليار جنيه خلال العام الجاري

كتب – محمد كمال

تعتزم شركة مصر إيطاليا العقارية ضخ نحو 2.5 مليار جنيه استثمارات في مشروعاتها بمصر خلال العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد هاني العسال، إن مصر إيطاليا تنفذ حزمة من المشروعات الكبرى موزعة على مناطق حيوية، وتتنوع المشروعات من حيث الفكرة والتنفيذ بشكل يلائم جميع الفئات.

وقدمت الشركة للسوق المصري منتج عقاري مميز من خلال مشروع لانوفا فيستا “La Nuova Vista” القائم على مساحة 41 فدان بالقاهرة الجديدة، يحتوي على إجمالي 131 وحدة مصممين على الطراز الإيطالي، نفذ المشروع بالكامل وسُكن بالفعل من قبل العملاء . يتميز” لانوفا فيستا” “la Nuova Vista”بمساحات خضراء واسعة تغطي 90% من مساحة المشروع، ويحتوي المشروع على مول تجاري  باسم  (Garden 8 Mall) تم الانتهاء من بنائه ومن المقرر أن يتم افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل.

كما تنفذ الشركة مشروع البوسكو سيتي ” Il Bosco City “ على مساحة إجمالية تقدر 268 فدان في مستقبل سيتى و يشمل 6600 وحدة سكنية، وإجمالي استثمارات المشروع ستصل إلى 22 مليار جنيه وضخت استثمارات به تقدر ب 150 مليون جنيه مصري في عام 2019، للبدء في الإنشاءات بالربع الثالث من عام 2020.

وتنفذ مصر إيطاليا كذلك مشروع” Il Bosco”، على مساحة 207 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، يشمل 5100 وحدة، وبإجمالي استثمارات تقدر بنحو  16 مليار جنيه و تم ضخ مليار جنيه خلال عام 2019، تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية لـ 300 فيلا و2500 شقة سكنية على أن يتم بدء التسليم في عام 2021.

ويأتى مشروع الغابة العمودية “ Vertical Forest”جزء من مشروع “البوسكو” “Il Bosco”، ويحتوي على 700 وحدة و ثلاثة أبنية للغابة العمودية، بسبع طوابق مصممة من قبل المهندس المعماري “سيتفانو بويري”.

تتميز مباني الغابة العمودية بتصميم أيقوني يضم العديد من المساحات الخضراء العمودية.

تأتي هذه المباني على شكل يتميز بالممرات البيئية التي تعطي الحياة للمشروع، والذي يوفر نظام حيوي معماري عن طريق وضع الأشجار بطريقة عمودية على الشرفات والمنافذ للمباني، بهدف جلب روح الطبيعة إلي المناطق الحضرية وخلق نظام بيئي.

وتنفذ مصر إيطاليا العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة،  مشروع فينشي ” Vinci “، على مساحة 110 فدان باستثمارات 8.5 مليار جنيه، يضم  المشروع  3000 وحدة مقرر بدء تسليمها عام 2022.

يشمل المشروع مجمع سكني مزود بجميع الخدمات المكونة من الأندية والملاعب الرياضة والمجمعات التجارية المصممة من قبل المصمم هاني سعد.

وأكد محمد هاني العسال، أن مصر إيطاليا العقارية تولي بيئة العمل والشركات اهتماما كبيرا ينعكس في مشروع مجمع الإدارة و الأعمال  “كايرو بيزنس بارك ” “Cairo Business Park”، المقام على مساحة 78000 متر مربع مقسمة إلى 42 مبنى إداري يناسب جميع الشركات، وسيتم تسليم 15 مبنى من أصل إجمالي 42 مبنى في نهاية هذا العام.

يشمل المشروع فندق “هيلتون جاردن ان ” “Hilton Garden Inn”،  وتم الانتهاء من 85% من أعمال الخرسانات الخاصة به، ليتم افتتاح المشروع بحلول منتصف العام المقبل.

وفي العين السخنة تنفذ مصر إيطاليا مشروع “كاي سخنة” “Kai Sokhna “، ويضم  340 وحدة، بالإضافة إلى 180 غرفة بفندق “هيلتون ”  5 نجوم، ويتمتع ” كاي سخنة” بشاطىء  طوله 1200 متر، على أن يبداء تسليم الوحدات في الربع الأخير من العام 2020.

 

Optimized with PageSpeed Ninja