تراجع أسعار النفط مع مخاوف السلالة الجديدة من فيروس كورونا
نفط

ارتفاع أسعار النفط.. وبرنت يتجاوز 38 دولارا

دبي – مصادر نيوز

تخطى سعر خام برنت القياسي 38 دولارا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد تراجع في وقت سابق وسط استمرار تصاعد التوترات بين أمريكا والصين في العالم، بحسب وكالات.

وسجل النفط أكبر مكاسب شهرية على الإطلاق خلال مايو/ آيار الماضي، بفعل انخفاض إنتاج منظمة أوبك وتوقعات تعافي الطلب وسط تخفيف المزيد من الدول من عمليات الإغلاق الوطني.

اجتماع أوبك

ويترقب المستثمرون اجتماعا لمنظمة أوبك وحلفاؤها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، لمناقشة ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات الإنتاج القياسية للخام لما بعد نهاية يونيو/ حزيران الحالي، وسط تقارير تفيد بأن أوبك وروسيا أقرب إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات النفط لكنها عطلتها تجدد التوتر بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت مصادر لوكالة “رويترز” إن السعودية تقترح تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية العام الجاري، ولكنها لم تحصل على موافقة روسيا بعد.

وجاء أداء النفط وسط استمرار التوترات بين الولايات المتحدة والصين، حيث أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتم فرض عقوبات على مسؤولين صينين رداً على قرارها بفرض قانون الأمن الوطني ضد هونج كونج، لكنه لم يعلن تدابير محددة.

وبحلول الساعة 12:02 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس/ آب بنحو 0.8 بالمائة ليسجل 38.15 دولار للبرميل بعد أن سجل 37.51 دولار في وقت مبكر من التعاملات.

بينما انخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو/ تموز هامشياً بنحو 0.08 بالمائة مسجلاً 35.46 دولار للبرميل.

Optimized with PageSpeed Ninja