محاكم دبي المالي تفوز بجائزة أفضل الحلول التكنولوجية

دبي – (مصادر نيوز)

فازت محاكم مركز دبي المالي العالمي بجائزة أفضل الحلول التكنولوجية وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية لمؤتمر الجمعية الوطنية لإدارة المحاكم الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

واختارت الجمعية وهي أكبر الهيئات المتخصصة بإدارة المحاكم في العالم .. المحكمة الذكية للدعاوى الصغيرة في محاكم مركز دبي المالي العالمي والتي تتيح لجميع الأطراف الوصول إلى العدالة من أي مكان في العالم ضمن قائمة أفضل 10 حلول تكنولوجية في العام وذلك تقديرا لجهودها الدؤوبة في تعزيز سهولة الوصول للعدالة عبر تطبيق أحدث التقنيات.

 

وعند تسلمه الجائزة بالنيابة عن المحاكم قال مارك بير الرئيس التنفيذي المشارك أمين عام سجل محاكم مركز دبي المالي العالمي: ” أدركت محاكم مركز دبي المالي العالمي منذ تأسيسها قدرة التكنولوجيا على إثراء تجربة المحاكم من خلال تعزيز سرعة وكفاءة وسهولة إنجاز القضايا قدر المستطاع.. وعلى مدى السنوات الماضية كانت محاكم المركز سباقة إلى إطلاق العديد من الحلول التقنية .. ونحن فخورون بمواصلة إرساء معايير جديدة للتجارب الرقمية في المحاكم” .

 

وأضاف : ” لقد ساهمت المحكمة الذكية للدعاوى الصغيرة في توفير حلول حقيقية للأفراد والشركات الصغيرة داخل دولة الإمارات وخارجها..و ساعدت على تعزيز الوصول إلى العدالة المنشودة عبر تمكين الأطراف من اللجوء إلى المحكمة من أي مكان في العالم تتوافر فيه شبكة إنترنت واسعة النطاق.

قال كيفن بولينغ الرئيس السابق للجمعية الوطنية لإدارة المحاكم الرئيس المشارك للجنة التكنولوجية المشتركة : ” يشكل الابتكار في محاكم المركز المالي العالمي التي تعتمد نظام القانون العام باللغة الإنجليزية المحرك الرئيسي لمساعيها الرامية إلى تبوء طليعة قطاع المحاكم التجارية في العالم .. وفي ضوء إدراكها أن أطراف النزاعات التجارية غالبا ما يسافرون طيلة الوقت خصوصا مسؤولي الشركات الصغيرة والمتوسطة مع حاجتهم إلى إمكانية الوصول بسرعة إلى المحاكم وتسوية النزاعات سريعا من أي مكان حول العالم توظف المحكمة الذكية للدعاوى الصغيرة في محاكم مركز دبي المالي العالمي التكنولوجيا للاتصال وتسوية النزاعات وحتى إصدار الأحكام عند الضرورة ويمثل ذلك دليلا واضحا على ضرورة توفير المحاكم مستقبلا لإمكانية اللجوء إليها إلكترونيا من أي مكان.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #محاكم #مالي #تكنولوجيا #المدن الذكية

Optimized with PageSpeed Ninja