الهيئة العامة للإحصاء

السعودية تستقبل نحو 24 مليون حاج في 10 سنوات

الرياض – (مصادر نيوز)

استقبلت المملكة العربية السعودية نحو 23.94 مليون حاج خلال الـ 10 سنوات الماضية، وفقًا لبيان الهيئة العامة للإحصاء.

وقالت الهيئة في بيانها، اليوم الثلاثاء، إن موسم الحج للعام الماضي 1437هـ سجل أقل عدد للحجاج خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، بإجمالي 1.86 مليون حاجاً، بينما وسجل العام 1433هـ أعلى المواسم بعدد الحجاج خلال الـ 10 سنوات السابقة، بإجمالي 3.16 مليون حاجًا.

وأضاف المتحدث الرسمي للهيئة، تيسير المفرج، أنَّ مهمة حصر الحجاج كل عام من المهام الرئيسة للهيئة العامة للإحصاء، والتي بدأت منذ عام 1390هـ؛ بهدف توفير معلومات دقيقة تساعد كافة أجهزة الدولة على التخطيط والتطوير لكل ما يتعلق بخدمة ضيوف الرحمن.

ولفت إلى أن  برنامج “إحصاءات الحج” يهدف إلى استكمال جميع برامج الخطط المستقبلية لغرض تأمين الخدمات اللازمة لضيوف بيت الله الحرام سواءً خدمات اجتماعية أو صحية أو أمنية أو غذائية أو مواصلات، باستخدام سلسلة زمنية لبيانات دقيقة عن أعداد الحجاج.

“ستعلن الهيئة العامة للإحصاء عدد الحجاج بشكل دوري ابتداءً من الأول من ذي الحجة، على أن تصدر الهيئة الرقم النهائي والرسمي لأعداد الحجاج مساء اليوم التاسع من ذو الحجة، عبر نشرة إحصاءات الحج” يقول المفرج، مشيرًا إلى أن النشرة ستتضمن: عدد حجاج الداخل، عدد حجاج الخارج، عدد الحجاج حسب الجنس، عدد الحجاج حسب الجنسية، عدد الحجاج حسب جهة القدوم، عدد السيارات الناقلة للحجاج وأنواعها، وغيرها من البيانات التفصيلية الأخرى.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #السعودية #حج #إحصاء #تقارير

Optimized with PageSpeed Ninja