ترجمة كتابي “رؤيتي” و “ومضات من فكر” لمحمد بن راشد إلى اللغة الكردية

دبي – (مصادر نيوز)

أقامت القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في أربيل مراسم خاصة لإطلاق ترجمة كتابي الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، (رؤيتي) و(ومضات من فكر) إلى اللغة الكردية “السوراني والكورمانجي”، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ويأتي ذلك انطلاقاً من عام القراءة وفي عام الخير وبهدف نقل تجربة محمد بن راشد التي استعرضها في كتابيه القيمين للعالم حيث اختارت المبادرة مخاطبة نحو 50 مليوناً من الأكراد المنتشرين حول العالم بلغتهم الأم.

وبحسب البيان، حضر جمع من المثقفين إطلاق المبادرة التي تحمل الكثير من المعاني حيث تُظهر التوجه العالمي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرؤية المستقبلية الشارحة للكثير من الدروس القيادية والإدارية والتربوية.

وتعتبر رؤية سموه للتجربة التنموية موضع إعجاب وثناء نخبة المثقفين الأكراد الذين اطلعوا على الكتابين، حيث تقوم على تحقيق التميز والانتقال بالإمارات من مركز اقتصادي تنموي إقليمي إلى القيام بدور حيوي كمركز اقتصادي عالمي مع التركيز على قطاعات الخدمات المتميزة والسياحة واقتصاد الفكر والمعرفة والإدارة الحكومية والطاقة البشرية المبدعة والتي صاغها في كتابيه بالاعتماد على المعايشة اليومية للتنمية ذات المواصفات الدولية العالمية والتجربة الذاتية.

ويتحدث الشيخ محمد بن راشد في كتابيه عن التميز الذي كان هدف الإماراتيين منذ التأسيس ما مكنهم من تحقيق نهضة الدولة وتعزيز مكانتها على المستوى الإقليمي والعالمي.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #أربيل #منوعات #ثقافة #أدب

Optimized with PageSpeed Ninja